السبت، 26 مارس، 2011

مهام لجنة المتطوعين والموارد البشرية

في ضوء محدودية الموارد المالية المتوافرة للكيانات السياسية الناشئة، يعتبر الاعتماد على قاعدة كبير من المتطوعين من أهم دعائم نجاح الحملة ومن أهم سبل ضخ "المساعدات البشرية" فيها. وتكاد تقترب درجة أهمية هذه اللجنة من أهمية لجنة التمويل لكونها تتولى تدعيم وتزويد اللجان المختلفة التي يتكون منها فريق الدعاية الانتخابية بعناصر جديدة من المتطوعين المتحمسين. الدور الرئيسي للجنة المتطوعين والموارد البشرية:

  • التنسيق مع مسئول الحملة في كل منطقة جغرافية وبالجامعات والنقابات المهنية والعمالية من أجل تنظيم جولات يتم خلالها التواصل مع الفئات التي قد ترغب في التطوع لدعم الحملة (الشباب، السيدات،...)

  • إطلاع المتطوعين على اللجان الداخلية للحملة (لجنة التسويق، لجنة التمويل، لجنة الإعلام، ... إلخ) وتعريفهم بطبيعة عمل كل لجنة بالتحديد حتى يتسنى لكل متطوع اختيار اللجنة التي يرغب في التطوع فيها.

  • بناء قاعدة بيانات للمتطوعين تتضمن أسماءهم وعنوانيهم (العادية أو الالكترونية) وأرقام هواتفهم ومهنتهم أو جامعتهم واللجنة التي يرغب في التطوع فيها وذلك حتى يتسنى الوصول إليهم بسهولة وتوزيعهم إما على اللجان المختلفة للحملة أو على مكاتب الحملة المختلفة بحسب مناطقهم الجغرافية وجامعاتهم أو نقابتهم.

  • تحفيز المتطوعين باستمرار ورفع معنوياتهم من خلال تنظيم مناسبات دورية لتعميق الروابط بينهم وتعميق ارتباطهم بالحملة أو الحزب عموماً.
علاقة لجنة التطوع بكافة اللجان الأخرى lagnet tatawo3 علاقة لجنة التطوع بلجنة التسويق والعمل الميداني lagnet ettaswee2 نموذج للبيانات المطلوبة من كل متطوع نموذج استمارة التطوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق