السبت، 26 مارس، 2011

مهام اللجنة الاعلامية في الحملات الانتخابية

تعتبر اللجنة الإعلامية هي واجهة المرشح أو الحزب أمام وسائل الإعلام المختلفة بالضبط مثلما تعتبر لجنة التسويق هي واجهة الحزب أمام الجماهير. ويختلف دور اللجنة الإعلامية عن دور لجنة التسويق في كون اتصالها بالجماهير يتم بصورة غير مباشرة. فبينما يحتك أعضاء لجنة التسويق بالجماهير بصورة مباشرة أو وجهاً لوجه، فإن أعضاء لجنة الإعلام يتواصلون مع الجماهير من خلال وسائل الاتصال غير المباشرة مثل الحملات التليفزيونية والظهور في البرامج الحوارية أو محطات الراديو أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت (فيسبوك، تويتر، يوتيوب،...) ووسائل الإعلام المقروءة، وهي جميعها أدوات وتكنيكات للدعاية الانتخابية نعرضها بصورة أكثر تفصيلاً هنا.

  • الدور الرئيسي للجنة الإعلامية: - الاتصال والتنسيق مع خبراء الدعاية والإعلام لإعداد فيديوهات وإعلانات الحملة و تسويقها بقدر الإمكان على الانترنت والتلفزيون والراديو. - اختيار متحدثين رسميين باسم الحملة بحيث تتوافر لديهم مهارات الخطابة وقوة الحجة في وسائل الإعلام. - الاتصال بوسائل الإعلام المختلفة وترتيب جدول لمداخلات المتحدثين الرسميين ومشاركتهم في البرامج الحوارية. - الاتصال بوسائل الإعلام المقروءة من اجل حجز مساحة في الجرائد التي تحظى بجماهيرية وانتشار واسع لنشر الدعاية والمقالات الدعائية فيها. - تغطية كافة الفعاليات التي تنظمها لجنة التسويق والعمل الميداني لعرضها في وسائل الإعلام المختلفة و نشرها على الموقع الالكتروني للحملة. lagnah e3lameyya- site-taswee2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق