السبت، 26 مارس، 2011

مهمة لجنة التسويق والعمل الميداني

تعتبر هذه اللجنة واجهة الحملة وحلقة الوصل الرئيسية بينها وبين الجماهير. ويقع على هذه اللجنة العبء الأكبر في عملية الدعاية الانتخابية حيث تتولى عملية التواصل مع الجماهير من خلال أدوات الدعاية الانتخابية التي سنتناولها لاحقاً سواء كانت المستحدثة منها مثل الطرق على الأبواب والبنوك والرسائل التليفونية أو الأدوات التقليدية كالمؤتمرات الشعبية والملصقات والمنشورات. غير أن أهمية هذه اللجنة في الحملات الدعائية في مصر تكمن بالتحديد في كونها هي التي ستحدد طبيعة تعامل الحملة وأسلوب تخاطبها بل وإستراتيجيتها مع كل إقليم أو منطقة جغرافية في مصر في ضوء اختلاف الاحتياجات والمستوي الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لكل إقليم عن الآخر. فطريقة التعامل والتخاطب مع الجماهير في الدلتا من شأنها أن تختلف عن تلك المتبعة في الصعيد أو عن تلك المتبعة في المناطق العشوائية أو في الأحياء الراقية.


lagnet ettaswee2

الدور الرئيسي للجنة التسويق:






  • تحديد أماكن تركز الحملة وانتشارها الجغرافي (حسب المحافظات، حسب الجامعات، حسب النقابات المهنية والعمالية... الخ)



  • اختيار مسئول للحملة في كل منطقة جغرافية ويفضل أن يكون هذا المسئول من قلب المنطقة أو من سكانها ذوي السمعة الطيبة.



  • العمل على تطوير إستراتيجية التواصل مع الجماهير في كل منطقة جغرافية وفقاُ لاحتياجات المنطقة الاقتصادية والاجتماعية ووفقاً لطبيعتها الثقافية.



  • اختيار ممثل للحملة في كل جامعة على أن يكون الممثل من الطلاب النشطين في هذه الجامعة وعلى أن يتولى تحديد إستراتيجية تواصل الحملة مع الوسط الطلابي في الجامعة التي يتبع لها.



  • اختيار ممثل للحملة داخل كل نقابة مهنية أو عمالية على أن يكون هذه الممثل عضو عامل ونشط داخل النقابة وعلى أن يتولى تحديد إستراتيجية تواصل الحملة مع النقابة التي يتبع لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق